دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-07-30

298 يومًا من العدوان على غزة وصفقة التبادل تراوح مكانها

 الراي نيوز- يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، برا وجوا وبحرا، لليوم 298 على التوالي، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 39,363 فلسطينيا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 90,923 آخرين.

وارتكب الاحتلال مجزرة جديدة، باستهدافه مدينتي خان يونس وغزة، راح ضحيتها عدد من الشهداء وجرح آخرون، فجر الثلاثاء.

تطورات صفقة التبادل

كشفت حماس أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عاد إلى استراتيجية المماطلة والتسويف في مفاوضات وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى، واضعاً شروطاً جديدة فيها تراجع عما نقله الوسطاء.

في المقابل، زعم مكتب نتنياهو أن حماس هي التي تعرقل التوصل إلى اتفاق، موضحاً أن تل أبيب لم تغير أو تضف أي شروط، وأن حماس طالبت بـ 29 تغييراً ولم تستجب للمخطط الأصلي.


وأضاف المكتب أن الاحتلال بلتزم بمبادئها الأصلية، بما في ذلك زيادة عدد المحتجزين الأحياء الذين سيفرج عنهم والسيطرة على محور فيلادلفيا لمنع مرور السلاح والمسلحين.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.


في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 689 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 329 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 4,234 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة و627 منهم بالخطرة، و1,064 إصابة متوسطة، و2,543 إصابة طفيفة.

عدد المشاهدات : ( 548 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .